Accessibility Tools

Dark Mode

Font Resize

Are you having difficulties using this site?

Contact Us

Human Resources Management Duties and Responsibilities

مهام واختصاصات إدارة الموارد البشرية
- الإشراف على تطبيق قوانين ولوائح التوظف بكافة موظفي الجامعة من غير العاملين في المجال الأكاديمي ومتابعة ما يطرأ على تلك القوانين من تعديلات.

- تطبيق اللوائح والقرارات التي يصدرها مجلس الجامعة واللجان المنبثقة بالنسبة لجميع موظفي الجامعة.

- اقتراح بعض النظم التي من شأنها تسهيل إجراءات العمل وعرضها على الجهة المختصة بالجامعة لإقرار ما تراه مناسبا منها.

- إدخال البيانات الخاصة بكافة الموظفين على الحاسب الآلي لسهولة استرجاعها واستخدامها عند الحاجة.

- المتابعة المستمرة لكافة البيانات المتعلقة بالموظفين وتحديثها باستمرار.

- حفظ ومتابعة القوانين واللوائح والقرارات التي تتعلق بشؤون التوظيف.

- إمساك سجلات الميزانية الخاصة بالتوظيف وحصر الوظائف موزعة على مراكز العمل بالجامعة وفقا لما يتم اعتماده بالميزانية كل عام.

- إصدار بيان دوري بالدرجات والوظائف المعتمدة والمشغولة والشاغرة في الجامعة ومتابعة كل ما يطرأ عليها من تغييرات.

- عرض إصدار قرارات الترقية ومنح العلاوة التشجيعية لكافة موظفي الجامعة.

- إعداد الكشوف والإحصائيات الخاصة بتوزيع الدرجات والوظائف عند إعداد مشروع الميزانية في كل عام.

- عمل الإجراءات الخاصة بتعيين الموظفين في الجامعة ومتابعة الإجراءات المتعلقة بندب أو نقل الموظفين سواء من الجامعة أو إليها.

- اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستبدال وضم الخدمة للموظفين الكويتيين وإصدار القرارات الخاصة بصرف أو وقف صرف العلاوة الاجتماعية والقرارات الخاصة بإنهاء الخدمة.

- تنظيم وحفظ الملفات الخاصة بموظفي الجامعة وتوفير كافة المعلومات البيانات التفصيلية عنهم.

- تنظيم كافة الإجراءات المتعلقة بمنح الإقامة وتجديدها للعاملين غير الكويتيين ومنح تذاكر السفر لمن يستحقها والقيام بتسجيل كافة البيانات المتعلقة بهم.

- مراجعة المذكرات القانونية والقرارات الإدارية والتأكد من سلامتها القانونية والإجرائية.

- القيام بجميع الإجراءات والمخاطبات الخاصة بلجنة التعيينات للوظائف الأكاديمية من غير أعضاء هيئة التدريس واللجان الأخرى ومتابعتها بالتنسيق مع مكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية.

- إدخال عمليات ايقاف العلاوات والترقيات والعلاوات الدورية والاستقالة وغيرها بالنظام المالي إلى جانب تسجيلها في بطاقات الرواتب لجميع الموظفين وما يتبع ذلك من مراجعة وتصحيح الاخطاء إن وجدت.

- متابعة التقاييم الخاصة بالموظفين وإعداد كشوف الأعمال الممتازة والترقيات وإدخالها بنظام الأوراكل واستخراج شهادات لمن يهمه الامر أو بيان حالة حسب الطلب.