أدوات الوصول

الوضع الداكن

هل تواجه أي صعوبات داخل الموقع؟

تواصل معنا

نبذة عن المركز

هي إدارة تنفيذية تختص بشؤون القوى العاملة والتوظيف في جميع مراكز العمل بالجامعة وتقديم كافة الخدمات الإدارية لجميع العاملين من بداية الترشيح للوظيفة ومروراً بحياتهم الوظيفية إلى حين انتهاء الخدمة، وتعنى بتطبيق النظام الداخلي للجامعة من لوائح وقرارات صادرة من مجلس الجامعة ووزير التربية والتعليم العالي ومدير الجامعة والأمين العام واللجان المعتمدة، كذلك تطبيق النظام الخارجي المطبق في الجامعة من لوائح وقرارات صادرة عن مجلس الخدمة المدنية وجميع المؤسسات والهيئات العاملة في الدولة.

في عام 1997 تم تحديد الهيكل التنظيمي لإدارة الشؤون الإدارية بقرار من أمين عام الجامعة رقم 1600 بتاريخ 25/11/1997، وتم إنشاء شعبة شؤون اللجان لتتبع قسم التعيينات بإدارة الشؤون الإدارية بقرار من أمين عام الجامعة رقم281 بتاريخ 20/2/2002.

وفي عام 2012 تم تعديل الهيكل الإداري والتنظيمي لإدارة الشؤون الإدارية بقرار من مدير الجامعة رقم 1767 بتاريخ 20/6/2012

مهام واختصاصات إدارة الموارد البشرية

  • الإشراف على تطبيق قوانين ولوائح التوظف بكافة موظفي الجامعة من غير العاملين في المجال الأكاديمي ومتابعة ما يطرأ على تلك القوانين من تعديلات.
  • تطبيق اللوائح والقرارات التي يصدرها مجلس الجامعة واللجان المنبثقة بالنسبة لجميع موظفي الجامعة.
  • اقتراح بعض النظم التي من شأنها تسهيل إجراءات العمل وعرضها على الجهة المختصة بالجامعة لإقرار ما تراه مناسبا منها.
  • إدخال البيانات الخاصة بكافة الموظفين على الحاسب الآلي لسهولة استرجاعها واستخدامها عند الحاجة.
  • المتابعة المستمرة لكافة البيانات المتعلقة بالموظفين وتحديثها باستمرار.
  • حفظ ومتابعة القوانين واللوائح والقرارات التي تتعلق بشؤون التوظيف.
  • إمساك سجلات الميزانية الخاصة بالتوظيف وحصر الوظائف موزعة على مراكز العمل بالجامعة وفقا لما يتم اعتماده بالميزانية كل عام.
  • إصدار بيان دوري بالدرجات والوظائف المعتمدة والمشغولة والشاغرة في الجامعة ومتابعة كل ما يطرأ عليها من تغييرات.
  • عرض إصدار قرارات الترقية ومنح العلاوة التشجيعية لكافة موظفي الجامعة.
  • إعداد الكشوف والإحصائيات الخاصة بتوزيع الدرجات والوظائف عند إعداد مشروع الميزانية في كل عام.
  • عمل الإجراءات الخاصة بتعيين الموظفين في الجامعة ومتابعة الإجراءات المتعلقة بندب أو نقل الموظفين سواء من الجامعة أو إليها.
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستبدال وضم الخدمة للموظفين الكويتيين وإصدار القرارات الخاصة بصرف أو وقف صرف العلاوة الاجتماعية والقرارات الخاصة بإنهاء الخدمة.
  • تنظيم وحفظ الملفات الخاصة بموظفي الجامعة وتوفير كافة المعلومات البيانات التفصيلية عنهم.
  • تنظيم كافة الإجراءات المتعلقة بمنح الإقامة وتجديدها للعاملين غير الكويتيين ومنح تذاكر السفر لمن يستحقها والقيام بتسجيل كافة البيانات المتعلقة بهم.
  • مراجعة المذكرات القانونية والقرارات الإدارية والتأكد من سلامتها القانونية والإجرائية.
  • القيام بجميع الإجراءات والمخاطبات الخاصة بلجنة التعيينات للوظائف الأكاديمية من غير أعضاء هيئة التدريس واللجان الأخرى ومتابعتها بالتنسيق مع مكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية.
  • إدخال عمليات ايقاف العلاوات والترقيات والعلاوات الدورية والاستقالة وغيرها بالنظام المالي إلى جانب تسجيلها في بطاقات الرواتب لجميع الموظفين وما يتبع ذلك من مراجعة وتصحيح الاخطاء إن وجدت.
  • متابعة التقاييم الخاصة بالموظفين وإعداد كشوف الأعمال الممتازة والترقيات وإدخالها بنظام الأوراكل واستخراج شهادات لمن يهمه الامر أو بيان حالة حسب الطلب.

 

تواصل معنا!

لمزيد من المعلومات أو المساعدة، يرجى الاتصال بنا، فريقنا هنا لدعمك. اتصل بنا للحصول على أي مساعدة.